بأمر المحكمة.. حبس توفيق عكاشة 3 أشهر بسبب طليقته

قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، حضوريا بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر في الدعوى التي رفعتها ضده طليقته رضا الكرداوي بشأن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه، حيث أصدرت المحكم من قبل حكم غيابي على الإعلامي في الدعوة التي حملت رقم 15673 جنح مدينة نصر لسنة 2021 بمعاقبته بالحبس 3 أشهر في دعوى الدفع لا الحبس في القضية ذاتها وأيدت المحكمة قرارها.

وتم القبض على الإعلامي توفيق عكاشة في وقت سابق في مطار القاهرة الدولي وتم إحالته إلى جهات التحقيق وذلك بسبب نفس القضية وتم إخلال سبيله بعد أن قدم معارضة على الأحكام الصادرة ضده، وأخلت جهات التحقيق سبيل عكاشة من سرايا نيابة مدينة نصر بعد تقديم الدفاع للإعلامي معارضة على الأحكام الصادرة ضده.

بأمر المحكمة.. حبس توفيق عكاشة 3 أشهر بسبب طليقته
توفيق عكاشة

وقالت رضا الكرداوي طليقة الإعلامي توفيق عكاشة، في تصريحات سابقة لها، إنها ستقدم بلاغ إلى النائب العام ضد الإعلامي بعد أن حصلت على أحكام نهائية ضده، وأنها فوجئت بإخلاء سبيله مضيفا “إنه لم يسدد النفقات والمصاريف وهارب من دفع 450 ألف جنيه غرامات وقدم مستندات مزيفة لإخلاء سبيله”.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على عكاشة في مطار القاهرة الدولي حيث كان ينهي إجراءات السفر إلى الخارج وذلك بسبب صدور أحكام نهائية ضد في قضايا خاصة بطليقته من نفقة وسب وقذف من بينها 900 ألف جنيه متجمدا نفقه، وتغريمه نحو 120 ألف جنيه لعدم دفع النفقة، بالإضافة إلى 4 أحكام عن متجمدات النفقة وحكم نهائي بالحبس سنة في قضية سب وقذف.

وأصدرت محكمة الأسرة في مدينة نصر، حكما نهائي في عدة قضايا ضد الإعلامي توفيق عكاشة ومنها قضيته مع طليقته وابنهما، ومنها الأحكام سابقة الذكر من مجمدات نفقة وسب وقذف ومجمدات نفقة.