استعد لحجز وحدتك.. خطوات التسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي mff.gov.eg

الكثير من المصريين يرغبون في الحصول على واحدة من الوحدات والشقق السكنية التي يقدمها صندوق الإسكان الاجتماعي للمواطنين، ويستعد المواطنون خلال الشهر الجاري من أجل الحجز في الوحدات التي سيتم طرحها من قبل وزارة الإسكان، حيث ستقوم الوزارة بطرح عدد من الوحدات جاهزة على التسليم الفوري لمتوسطي الدخل داخل عدد من المدن الجديدة، وذلك في إطار مبادرة التمويل العقاري عن فائدة 3% و8%، ولأن التقديم بأسبقية الحجز على الموقع فالمواطنون يتسابقون فيما بينهم للتسجبل على الموقع، لذا سنوضح لكم بالتفصيل كل ما يخص هذه الوحدات.

خطوات التسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي

المواطنون يتساءلون عن خطوات التسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، والجدير بالذكر أن عملية التسجيل على الموقع للحصول على الوحدات لم تبدأ بعد، حيث أن التقديم سيكون متاح من أول يوم 15 فبراير القادم، ولكن المواطنون يتسابقون من أجل المبادرة بالحجز لأن الأولوية عند المفاضلة لم قام بالحجز أولًا، وتأتي خطوات حجز الوحدة وفقًا للتالي:

  1. أولى خطوات التسجيل هي الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي الموجود على الشبكة، ثم من أعلى يسار الصفحة نضغط على زر “تسجيل”.
  2. قم بعمل حساب خاص بك على الموقع وسجل بياناتك حسب بطاقة الرقم القومي والتي من بينها الاسم ورقم البطاقة ورقم الهاتف المحمول وكلمة المرور ونوعك وحالتك الاجتماعية.
  3. بعدها ستصل لك رسالة نصية SMS على رقم الهاتف الذي سجلت به، قم بإدخال الكود الموجود بالرسالة على الموقع من أجل إتمام عملية التسجيل، ثم اضغط على “تأكيد”.
  4. بعدها ابدأ في تسجيل استمارة التقديم للحصول على الوحدة السكنية مثل بياناتك الشخصية وبيانات المدينة الذي ترغب بالتقديم بها.
  5. أرفق بعدها كل المستندات المطلوبة والتي تم الإعلان عنها داخل كراسة الشروط وحاول أن تكون جميع المستندات بصيغة PDF.
  6. انتظر حتى تظهر لك رسالة تم إرسال طلبك بنجاح.

استعد لحجز وحدتك.. خطوات التسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي mff.gov.eg

موعد حجز وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي

وضحنا لكم خطوات التسجيل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، وبالنسبة لموعد التقديم، فإن عملية الحجز على الوحدات المطروحة يبدأ من يوم الخامس عشر من فبراير ويستمر إلى يوم الثامن من مارس القادم، وذلك عبر موقع الصندوق على الشبكة وإدخال البيانات الخاصة بهم ثم تقديم طلب كما وضحنا لكم بالأعلى.

مع العلم أن المرحلة الأولى ستكون للمواطنين الذين سجلوا بالإعلان الأول للمشروعات ولم يقوموا بالحجز ولا يستردوا المقدم، بينما المرحلة الثانية للمتقدمين على الإعلان الثاني ولم يحجزوا ولم يستردوا مقدم الحجز وذلك في الفترة ما بين 17 مارس وإلى يوم 24 مارس 2022.