لمتوسطي الدخل.. حجز وحدة سكنية في 5 دقائق بمشاريع دار مصر وجنة بفائدة 3%

أعلنت وزارة الإسكان عن اتاحة وحدات سكنية للاستلام الفوري، وذلك  ضمن مشاريع سكن مصر، ودار مصر وجنة، تتوفر الشقق بمساحات مختلفة تتراوح بين 100 متر وحتى 150 متر وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري بنظام ال30 عاما، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% و8%، حيث يجب سداد بعض المصروفات مقدما كمقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، بالإضافة للتسجيل والتقدم بطلب الحجز ومن ثم رفع الاستمارة والإقرار على الموقع الالكتروني للصندوق وذلك من 15 فبراير وحتى 8 مارس.

أماكن شقق الإسكان للتسليم الفوري

يشمل مشروع سكن مصر عرض عدة وحدات سكنية جاهزة وذلك للتسليم الفوري في عدة مدن منها على سبيل المثال (أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – الشروق- القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – حدائق أكتوبر – دمياط الجديدة – ناصر غرب أسيوط) وذلك بمساحات تتراوح بين 106م2 و133م2، وذلك مرهون بقيام المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم يفيد جدية الحبس وفق ما أعربت عنه “مي عبدالحميد”، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

بالاضافة  لطرح عدة وحدات أخرى  ضمن مشروع “دار مصر”  وذلك في الأماكن التالية (السادات – 15 مايو – الشروق – العاشر من رمضان – بدر – برج العرب الجديدة – حدائق أكتوبر)، بمساحات تتراوح بين 100 متر إلى 150 مترا، مرهونا بسداد مبلغ قدره 60 ألف جنيه كمقدم يؤكد جدية الحجز.

أيضًا طرح مشروع “JANA/ جنة” وحدات سكنية معدة للتسليم الفوري وذلك في المناطق التالية (6 أكتوبر – المنيا الجديدة – القاهرة الجديدة – الشروق – العبور) حيث تتراوح المساحات  بين 100 متر و151 مترًا،بشرط سداد مقدم لجدية الحجز يقدر بمبلغ 100 ألف جنية.

طريقة التسجيل للحصول على الوحدات السكنية

وللحصول على الوحدات السكنية يجب أن يتم التسجيل عبر الموقع الذي خصصته وزارة الإسكان، عبر الرابط الآتي ويتم رفع المستندات والأوراق المطلوبة على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022، ولن يستغرق رفع المستندات أكثر من دقائق معدودة.

وتكون الأولوية في الوحدات المطروحة ضمن نظام الاستلام الفوري لأسبقية الحجز وذلك مرهون بضرورة سداد مقدم الحجز يقدر ب 100 ألف جنية وكذلك سداد ومصروفات التسجيل على أن يتم التسجيل على الموقع الالكتروني  والتقدم بطلب الحجز مع رفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.