“بفائدة لا مثيل لها”.. الإسكان تزف بشرى سارة لمتوسطي الدخل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرحها لنوافذ بدء حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل، وذلك ابتداءًا من يوم 15 فبراير الجاري.

الإسكان تزف بشرى سارة لمتوسطي الدخل

وأكد الدكتور عصام الجزار عن تقسيم الوحدات السكنية إلى 3 مشروعات، وتشمل كلًا من سكان مصر ودار مصر و”JANNAH”، مشيرًا إلى دور صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في المشروعات الثلاث.

يُذكر أن الطرح السابق والذي أعلنه وزير الإسكان اليوم الثلاثاء هو الثاني من نوعه من قِبَلِ الصندوق للمواطنين متوسطي الدخل كما ذكر عصام الجزار، حيث أكد أن الوحدات السكنية المطروحة بالمشروعات الـ3 توفر تنوعاً كبيراً على مستوى المدن والمساحات والأسعار.

وكشفت مي عبد الحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل الاجتماعي، عن المشروعات الثلاث كالتالي:

1)مشروع “سكان مصر”، والذي يتضمن مدن (بدر – القاهرة الجديدة – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – ألمنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133 م2، حيث يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه مصري كمقدم حجز.

2) مشروع “دار مصر”، والذي يتضمن مدن (بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – حدائق أكتوبر – الشروق)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و150 م2، حيث يقوم المواطن بسداد مبلغ 60 ألف جنيه مصري كمقدم حجز.

3) مشروع “JANNA”، والذي يتضمن مدن (6 أكتوبر – المنيا الجديدة – القاهرة الجديدة – الشروق – العبور)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و151 م2، حيث يقوم المواطن بسداد مبلغ 80 ألف جنيه مصري كمقدم حجز.

ويتم التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق “https://nch.shmff.gov.eg“، خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

وكشفت مي عبد الحميد أن الفترة السابقة تنقسم إلى فترتين، الأولى للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز، وذلك في الفترة من 15/3/2022 حتى 16/3/2022.

والفترة الثانية لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز)، وذلك في الفترة من 17/3/2022 حتى 24/3/2022.