نقيب الفلاحين .. ” أبو صدام ” يحدد موعد انخفاض أسعار البيض في الأسواق المصرية .. ويحدد أسباب ارتفاعها مؤخرا

يمثل البيض قيمة غذائية عالية لا غني عنها ، فهو يعد من بين أهم الوجبات الأساسية التي تحرص كل ” سيدات البيوت ” علي أن تقدمه لأبنائها لما له من فوائد صحية عظيمة ، لذا يحرصن علي متابعة أسعار البيض في السوق باستمرار والتي شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعا كبيرا حيث وصل سعر طبق البيض نحو  60 جنيهًا ، علي الرغم من أن لدينا اكتفاء ذاتي من منتج ” البيض ” ، نظرا لأنه من الوجبات الأساسية التي توفر البروتين لدي المصريين حيث يبلغ إنتاجنا منه حوالي 13 مليار بيضه سنويا ، بما يكفي الاستهلاك المحلي ويفيض للتصدير لبعض الدول العربية .

 

– نقيب الفلاحين ”  حسين أبوصدام ” يوضح أسباب زيادة أسعار البيض :

  • برودة الطقس : تتعرض البلاد خلال الفترة الحالية لبرودة شديدة والتي معها قل إنتاج الفراخ البياضة بشكل ملحوظ والذي ساهم في زيادة سعر البيض .
  • الأقبال علي الشراء : أوضح أبو صدام أن من بين الأسباب أيضا زيادة الطلب عليه من قبل المواطنين خاصة مع الامتحانات وتغذية طلاب المدارس ، وفتح المطاعم والفنادق التي كانت قد أغلقت لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا .
  • ارتفاع أسعار الأعلاف : لقد ارتفع سعر العلف المستخدم في تسمين الدجاج بنسبة تراوحت ما بين  15 إلى 30% في ظرف أقل من شهر بسبب ارتفاع أسعار البيض الذي جاء نتيجة لنفوق اعداد كبيرة من الدواجن البياضة بسبب سوء الأحوال الجوية .

وقد أنهي نقيب الفلاحين ” حسين أبو صدام ” حديثه مشيرا إلي أن موعد انخفاض أسعار البيض في الأسواق المصرية سوف يتزامن مع انتهاء دورة الدواجن الحالية والدخول فى دورة دواجن جديدة  خلال شهر من الآن.