بذكريات 2008.. موعد مباراة منتخب مصر أم أفيال ساحل العاج والقنوات الناقلة

يخوض المنتخب الوطني مباراته اليوم في دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا والمقامة حاليا في الكاميرون، حيث يلتقي منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين فلابد من فائز في تلك المباراة، والتي تقام في تمام السادسة مساء اليوم، على ملعب جابوما بمدينة ديوالا الكاميرونية، ويدير اللقاء الحكم الكونغولي جان جاك ندالا.

زي المنتخب الوطني

ويرتدي المنتخب المصري الزي الأبيض الذي سبق وأن ارتداه في المباراة التي خاضها منتخب مصر أمام الأفيال بزيهم البرتقالي في 2008 والتي تمكن فيها من الفوز على كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف قبل أن تتوج بالبطولة.

بذكريات 2008.. موعد مباراة منتخب مصر أم أفيال ساحل العاج والقنوات الناقلة
زي المنتخب الوطني

خطة كارلوس كيروش

ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني لتنفيذ بعض الجمل التكتيكية للتغلب على أفيال ساحل العاج، خاصة أن لديهم بعض اللاعبين القادرين على تغيير المباراة أمثال ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وسباسيتان هالير، مهاجم أياكس الهولندي، بالإضافة إلى فرانك كيسي متوسط ميدان أي سي ميلان.

بذكريات 2008.. موعد مباراة منتخب مصر أم أفيال ساحل العاج والقنوات الناقلة
كارلوس كيروش

ويعتمد البرتغالي كيروش على سرعات النجم الدولي محمد صلاح لتفكيك التكتل الدفاعي لـ كوت ديفوار، حيث يسعى المدير الفني للفراعنة من خلال التدريبات التي خاضها لاعبو المنتخب الوطني أن يسعى للتأمين الدفاعي أمام أفيال كوت ديفوار معتمدا على الهجمات المرتدة والتي يستغل فيها سرعة محمد صلاح هداف البريميرليج لضرب دفاعات كوت ديفوار.

ويواجه الفائز من مباراة اليوم منتخب أسود الأطلسي بعدما استطاع التأهل إلى دور ربع النهائي بعدما تغلب على منتخب مالاوي ليحجز مكانه في ربع النهائي منتظرا الفائز من مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

وتذاع مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار اليوم على قنوات بي إن سبورت، إلا أن هناك بعض القنوات المفتوحة التي تذيع مباراة الفراعنة وكوت ديفوار وهي قناة الجزائرية الأرضية على القمر الصناعي نايل سات.