الشتاء يكشر عن أنيابه.. تقلبات حادة وسقوط أمطار رعدية وبرودة شديدة بداية من هذا الموعد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التقلبات الجوية بداية الأربعاء 26 يناير من تراجع في درجات الحرارة، على أن يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من 25 يناير إلى الأحد 30 يناير 2022 على كافة الأنحاء.

حالة الطقس من 25 يناير حتى الأحد 30 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد نهارً ا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون معتدل على شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء على أن يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، على أن تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح يزيد أحساس انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

الشتاء يكشر عن أنيابه.. تقلبات حادة وسقوط أمطار رعدية وبرودة شديدة بداية من هذا الموعد

طقس الثلاثاء 25 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل من 30 إلى 40 في المائة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ، والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الأربعاء إلى الخميس 27 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتراجع الحرارة بداية من الأربعاء ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، حتى القاهرة وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من إحساس برودة الطقس.

حالة الطقس الأربعاء 26 يناير 2022

وتوقعت الهيئة الهامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد يصاحبها حبات البرد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وسيناء، على فترات متقطعة.

مع وجود رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء على فترات متقطعة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس الخميس 27 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء

الطقس من الثلاثاء إلى الأحد 30 يناير 2022

توقعت سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة حتى الثامنة صباحاً علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه.