“هُنا CAF” ترتيب مجموعات امم افريقيا 2022 بعد نهاية الجولة الثانية Africa cup .. ترتيب مجموعة مصر والجزائر والمغرب وتونس

ترتيب مجموعات امم افريقيا 2022، بعد جولتين من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية يبحث الكثير من متابعي كرة القدم عن ترتيب المنتخبات العربية في البطولة، وينتظر الكثير من متابعي البطولة تغييرات في الترتيب بعد الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات للتأهل لدور ال16، ومن خلال التقرير التالي سنوضح جدول ترتيب مجموعات امم افريقيا مجموعة مصر ومجموعة الجزائر والمغرب.

ترتيب مجموعات امم افريقيا مجموعة مصر

من المقرر أن يتأهل كلا المركز الأول والثاني في دور المجموعات لدور ال16، يأتي ترتيب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا ومصر والسودان وغينيا بيساو كالتالي:

ترتيب مجموعات امم افريقيا
ترتيب مجموعات امم افريقيا
  • يحتل نيجيريا المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط كاملة، بعد فوزه في المبارتين التي خاضها النيجيري ضد مصر بهدف نظيف ربح فيها ثلاثة نقاط كاملة وفوزه على السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بثلاثة نقاط.
  • بينما تأتي مصر في المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط بعد فوزه ضد غينيا بيساو بهدف دون مقابل، رغم أنه لم يوفق في مباراته الأولى في كأس الأمم الأفريقية أمام نيجيريا.
  • تأتي غينيا بيساو في المركز الثالث والسودان بالمركز الرابع كلاهما برصيد نقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الثالثة مجموعة المغرب

ترتيب مجموعات امم افريقيا تعتبر المغرب أقوى منافس في المجموعة الثالثة فحققت الفوز على غانا في أول جولة لها في دور المجموعات بهدف نظيف، وفوزها في الجولة الثانية على جزر القمر بهدفين دون مقابل لتحقق 6 نقاط كاملة.

ترتيب المجموعة الخامسة مجموعة الجزائر

تتذيل الجزائر المجموعة الخامسة بعد تعادلها السلبي في أولى جولات دور المجموعات وهزيمتها من قبل غينيا الاستوائية بهدف لصالح غينيا، لتأتي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، بينما تحتل ساحل العاج المركز الأول بأربعة نقاط، وغينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط، وسيراليون المركز الثالث برصيد نقطتين.

ترتيب المجموعة السادسة مجموعة تونس

تحتل تونس المركز الثالث بعد تحقيق فوز وهزيمة في جولتين من دور المجموعات، في أولى جولاتها تم هزيمتها على يد مالي بهدف لصالح مالي، لتحقق نجاح كبير خلال الجولة الثانية وتحرز أربعة أهداف في مرمى موريتانيا وتحقق ثلاثة نقاط.

مبروك ببلاش” نزل all القنوات الناقلة لكاس افريقيا 2022 مجانا على النايل سات في الكاميرون بدون نت وتعليق عربي واتفرج بجودة FHD